آخر الاخبار

الرئيسيةكتابات وليد البكسسيشرق فبراير من ثنايا الضوء

وليد البكس
وليد البكس
عدد المشاهدات : 4,817   
سيشرق فبراير من ثنايا الضوء


قيمة الثورة تأتي بفعل من يُعبر عنها و ليست الثورة ذاتها.


 الشباب المتدفق قبل اربعة سنوات(مثل هذا اليوم 11فبرير ) إلى الساحات والميادين صنعوا سكة توجة جديد للوطن و الشعب اليمني. 

 
حيئنذ لم تكن تجرؤ جماعة او حزب او مكون بالاحتجاج او المطالبة برحيل حاكم و هدم نظامه.


كان قطار 11 فبرير ينطلق من محطتة الاولى للثورة يجتاز مساره المنتظم و كانت الجماهير على موعد صادق و الفعل الثوري في الارجاء إذ كاد يُغيير وجه التاريخ اليمني لولا بعض الاختلاجات التي تشوبه و تحاول العبث فيه وحرفه عن المسار.


و ما بين فبراير 2011 و فبراير 2015 يزهر الوطن اوجاعآ و تُشُهُر المعتقلات و زوار الليل مخالبها و الانياب ضد شباب فبراير الغاضب.


كل فبراير وانتم و الوطن بصحة متعافيين كما كنتم في ساحات التغيير ، تضجون بالوطنية اكثر من المتشدقوبة بها و تصدحون بالنشيد الوطني بعنفوان العواصف :
" رددي ايتها الدنيا نشيدي..
ردديه واعيدي و اعيدي 
و اذكري في فرحتي كل شهيدي و 
امنحيه حللا من ضوء عيدي"


كأنها لحظة تلك التي مرت و تلاشت ذابت في زحام القنوات المتلفزة و الثورات و الحوارات و لا يزال لهاثنا للتغيير في ناصية القلب.


لا تزال الرغبة جامحة بوطن تأتي ثورته على الفاسدين و الانتهازيين و تزهر تغييرآ إلى الابد. 


اربعة سنوات منذ كانت الساحة و الخيمة و النشيد و الشهداء المسافرون الي الله دافعين ثم البحث عن وطنا يحتوي للجميع ، فتحاول الجماعات اليوم الاستفراد به متنكرة تضربه بالصميم ..


اربع سنوات كأنها ميلاد عمر وافر من الآلآم و المسرات الافراح و المشقات ، لكن يظل هذا اليمني المصادر من ذوي القرباء الاقليمي خارجيا و داخليا من نخبه و العصايات السياسية احزابا و جماعات مسلحة صامد في وجه مصادر رياح الخيبات من كل منفذ و واد.


في الحقيقة : عُمر مديد من الامل ، قصفه المخادعون و تآمر ضده الانتهازيون .. و اوقدت جذوة الحُلم في حدائق الخيال فقط - مجرد احلام.


احلام الفقراء للامن و الامان و السلام و الخبز و الحرية الحب و الهدوء و الاستقرار ، و بين فقراء الاحلام طيور الخراب و سادة السوء الماثل كشقيق شاق على الارواح ، تتلصص مليشياتهم في كل شيء من بهو المسكن الي احراش المقابر..


كل سنة وأنت بخير يا فبرايرنا المشطور بين موفنبيك فندق الحوارات اليساسية المطولة الهزيلة الخائبة و ساحات معطلة و عاصمة مختطفة.