الأحد 27 - مايو - 2018 : 12 - رمضان - 1439 هـ

اليمنيون يحتفلون بالذكرى السابعة لثورة 11 فبراير ويتعهدون بإسقاط مشروع الإمامة

الأحد 11 فبراير-شباط 2018 الساعة 09 مساءً / سهيل نت - متابعات
عدد القراءات (591)
_ADV_TEXT

 


يحتفل اليمنيون- اليوم الأحد- في مختلف المحافظات اليمنية، بالذكرى السابعة لثورة الحادي عشر من فبراير.

ويصادف اليوم الأحد، الذكرى السابعة للانطلاقة الحقيقية لثورة فبراير التي اندلعت ضد نظام علي عبدالله صالح الذي حكم اليمن لثلاثة عقود وشرع في توريثها لأبنائه.

وعلى خلاف السنوات الماضي، دشن اليمنيون احتفالاتهم بذكرى الثورة منذ وقت مبكّر، نظراً للأوضاع الحالية التي تشهدها البلاد ولاستمرار محاولة البعض تحميل ثورة فبراير وزر الانقلاب وآثاره المدمّرة.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي منذ بداية فبراير ثورة إلكترونية عارمة تشيد بإنجازات ثورة فبراير وتذكّر بأهدافها السامية ووسائلها الحضارية، فيما قام نشطاء التواصل بتغيير صورهم الشخصية بشعارات الثورة ونشر تدوينات تتغنى بالثورة وأهدافها العظيمة وتتعهد بمواصلة النضال حتى تحقيقها.

سقطرى

وأمس السبت، احتفلت محافظة سقطرى، بالذكرى الـ7 لثورة 11 فبراير من خلال حفل نظمته منسقيّة شباب الثورة بمحافظة أرخبيل سقطرى، وبرعاية المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، وألقيت فيها عدة خطابات أشادت بالثورة وأكدت استمرارها حتى تحقيق أهدافها.

كما أكدت على أن الثورة مثلت صحوة شعبية مجتمعية شاركت فيها مختلف المكونات والفئات على اختلاف اعمارهم وانتمائهم وتشكيلاتهم رجالا ونساء وهم ينشدون الحياة الكريمة والمستقبل الواعد.

تعز

وفي محافظة تعز (جنوب غربي اليمن)، أشعل المئات من أبناء المحافظة، مساء أمس السبت، شعلة ثورة الحادي عشر من فبراير، في شارع جمال، وسط المدينة المحاصرة من قبل المليشيات الانقلابية منذ أكثر من سنتين.

وصباح اليوم الأحد، خرجت حشود جماهيرية غفيرة من أبناء محافظة تعز، احتفاء بالذكرى السابعة لثورة فبراير الشبابية الشعبية، ردد خلالها الثوار المشاركون الهتافات الثورية، علاوة على تقديم العديد من العروض الشبابية والفنية المختلفة، ولوحات فلكلورية ورقصات شعبية ابتهاجا بهذه الذكرى.

مأرب

وفي محافظة مأرب (شرقي اليمن) أقيم صباح اليوم الأحد، حفلًا خطابيًا وفنيًا احتفاءً بالذكرى السابعة لثورة 11 من فبراير الشبابية الشعبية السلمية.

وخلال الحفل أشاد وكيل محافظة مأرب عبدالله الباكري بالدور النضالي لشباب ثورة فبراير .. مؤكدًا على مواصلة النضال لدحر الميليشيا الإنقلابية وتحقيق أهداف الثورة السامية.

وأشار الباكري، إلى الانتصارات الكبيرة والملاحم البطولية التي يسطرها أبناء الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهات القتال وعلى تخوم العاصمة صنعاء لدحر المليشيات الانقلابية الحوثية الايرانية.

من جانبه أشار رئيس اللجنة التحضيرية للاحتفالات رائد الثابتي إلى سلمية ثورة فبراير التي نهجها الثوار رغم تقديم الشهداء الذين سقطوا برصاص النظام.

وألقيت عدد من الكلمات للشباب وللمرأة وللثوار لبعض من قيادات ثورة 11 من فبراير أشادت في مجملها بتضحيات الشباب ونضالهم في التغيير وتقديم الشهداء من خيرة شباب اليمن وكذلك مواصلتهم لثورتهم ضد ظلم واستبداد وتجبر الميليشيا الامامية.

وأعربت الكلمات على الشكر للدور البطولي الذي يقدمه أبناء الجيش الوطني والمقاومة المسلحة في دحر الإنقلابيين الحوثيين الذين انقلبوا على الشرعية الدستورية المتمثلة في رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ومؤسسات الدولة الدستورية.

الجوف

وشهدت محافظة الجوف (أقصى شمال اليمن)، صباح اليوم الأحد، حفلاً فنياً وخطابياً بمناسبة الذكرى السابعة لثورة الـ11 من فبراير بصالة المجمع الحكومي وحضره عدد من قيادات السلطة المحلية والقيادات العسكرية والامنية والأحزاب السياسية .

كما ألقيت في الفعالية عديد من الكلمات شددت في مجملها على ضرورة حفظ الأمن والاستقرار الذي يمثل المكسب الأول بعد التحرير، كما أكدت على مواصلة عملية التحرير حتى تطهير كل أراضي المحافظة والمحافظات الأخرى من المليشيات الانقلابية المسلحة .

مناطق سيطرة الحوثيين

وكان اللافت في ذكرى ثورة الـ11 من فبراير، هو اختفت مظاهر الاحتفاء بها في العاصمة صنعاء، والمحافظات الخاضعة لسيطرة الحوثيين، وبدت الذكرى اليوم الأحد، مجرد تاريخ عابر للملايين في تلك المدن والمحافظات.

ورغم ادعاء الحوثيون بأنهم جزء من ثورة فبراير وتمجيدهم لها، إلا أن مظاهر الاحتفاء بها من قِبل سلطات الجماعة على أرض الواقع مختفية تماماً.

وكأن الحوثيون أرادوا لليمنيين أن ينقموا من اللحظة التاريخية الفارقة في حياتهم، والتي تشكلت مع خروج الملايين منهم إلى الساحات التي انتشرت في عموم البلاد، ينشدون الدولة المدنية الحديثة، والحرية وكرامة الإنسان.

طباعة
إرسال لصديق
تعليقات:
قيامك بالتسجيل وحجز اسم مستعار لك سيمكنكم من التالي:
  • الاحتفاظ بشخصيتكم الاعتبارية أو الحقيقية.
  • منع الآخرين من انتحال شخصيتك في داخل الموقع
  • إمكانية إضافة تعليقات طويلة تصل إلى 1,600 حرف
  • إضافة صورتك الشخصية أو التعبيرية
  • إضافة توقيعك الخاص على جميع مشاركاتك
  • العديد من الخصائص والتفضيلات
للتسجيل وحجز الاسم
إضغط هنا
للدخول إلى حسابك
إضغط هنا
الإخوة / متصفحي موقع قناة سهيل الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
اكثر خبر قراءة أخر الاخبار
مقاتلات التحالف تستهدف تجمعات للحوثيين في نهم شرق صنعاء
مواضيع مرتبطة
نائب الرئيس يهنئ الرئيس هادي وكافة أحرار الشعب بالذكرى السابعة لثورة 11 فبراير
الشيخ صادق يُعزي في وفاة نائب رئيس مجلس الشورى عبدالله صالح البار
رئيس الوزراء يعزي في استشهاد الشيخ شوقي كمادي ويشدد على ضرورة ملاحقة الجناة
قوات الجيش الوطني تتقدم في "الجراحي" ثالث مديريات الحديدة
الاوقاف تدعو الأجهزة الأمنية للتحرك السريع لإنقاذ ما تبقى من خطباء وعلماء عدن
مأرب تحيي ذكرى ثورة فبراير وتؤكد مواصلة
ثوار تعز يوقدون شعلة ثورة الحادي عشر من
الوزير الرعيني: ثورة 11 فبراير حافظت على
مشترك تعز يدعو ثوار فبراير إلى مواصلة ال
نائب الرئيس يُشيد بدور المملكة في إغاثة