توقعات بطقس شديد البرودة بالمرتفعات واضطراب الموج في عدة سواحل العليمي: استقرار اليمن حاجة إقليمية والحوثي لن يتوقف عن ابتزاز المجتمع الدولي إحباط محاولة تسلل لمليشيا الحوثي شمال مارب وصول 63 شهيدا إلى مستشفيات غزة خلال 24 ساعة مباحثات سعودية أوروبية لدعم الجهود الرامية لتحقيق السلام والاستقرار في اليمن ضبط 13619 جريمة جنائية من أصل 20 ألفا خلال العام المنصرم الثالث منذ بداية العام.. مزاد للبنك المركزي لبيع 30 مليون دولار بخماسية.. منتخب الشباب يتغلب على فريق قطري في مباراة ودية ورشة عمل في الأردن لدعم خطة التنمية الاقتصادية لتعز 80 حافظا للقرآن يتنافسون في المسابقة المركزية
لم يمثل الإسلام، حين ظهوره، أي إشكالية لليمنيين، فهو امتداد لرسالات السماء، والتي تدعو للإسلام، وكانت موجودة من قبل ومنتشرة في كل أرجاء اليمن الكبير.
من يؤرخون لدخول اليمنيين في الإسلام، في جمعة رجب، لا يدركون أن الإسلام نزل في اليمن، وبين اليمنيين، وما قريش إلا امتداد للقبيلة اليمنية، جرهم، ثم خزاعة، واللتان سكنتا قرية مكة، وهي صحراء قاحلة، كما سكنت القبائل اليمنية في يثرب، وغيرها من القرى على امتداد طريق البخور الممتد من ميناء مرفأ قنا في شبوة، إلى العلا، ومنها يتفرع إلى العراق وإلى غزة في فلسطين.
الإسلام فعلياً نزل في جنوب الجزيرة العربية، حيث امتدت اليمن القبيلة والدولة في كل ربوعها، بل امتدت إلى شمال الجزيرة العربية، وشمال وشرق أفريقيا، لكن المرويات تناست أن اليمن في عصر النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ليست الجمهورية اليمنية، بحدودها الجغرافية اليوم، وإنما هي ما عرفت بالعربية السعيدة، وتضم كل مساحة جنوب الجزيرة العربية، بما فيه اليوم دول الخليج والجمهورية اليمنية.
لقد ساهمت تلك المرويات، التي كتبت في أواخر العصر العباسي، في صناعة هذا الفصل المتوهم بين قبائل اليمن، فمعظم من آمن بالنبي في مكة، هم من أهل اليمن ومن أصحاب الأرض مكة، وما حولها، وكذلك يثرب يمنية بأوسها وخزرجها، ويهودها.
وأما إرسال النبي صلى الله عليه وسلم، "معاذ"، إلى الجند، فهو إرسال يمني إلى بعض قومه، وكذلك بقية الرسل إلى أجزاء جنوب الجزيرة العربية الممتد من الكويت إلى سقطرة ومن البحرين إلى تهامة.
صحيح لم يكن في اليمن في ذلك العهد دولة، لكن الجغرافيا والديمغرافيا لم تتغير عما سبق في عصور الدول اليمنية القديمة سبأ ومعين وحضرموت، ومن شاء فليقرأ زيارة عبدالمطلب لملك العرب سيف بن ذيزن، ففيها ما يوضح ما قلته أعلاه.
الخلاصة، لا يوجد يوم محدد لدخول اليمنيين، في الإسلام، وهم أول من اعتنقه في مكة، وكل سكان مكة من اليمن، ولم تظهر إدعاءات عجمية العدنانية ويمنية القحطانية إلا في وقت متأخر عن بزوغ فجر الإسلام، وهي كغيرها من إدعاءات ومرويات النسابة التي لا تستقيم لها سردية ولا تتماسك فيها رواية.
هناك تاريخ سياسي لجنوب الجزيرة العربية، وتاريخ اجتماعي وآثار ونقوش منتشرة على امتداد كندة اليمنية، من حضرموت إلى نجد، وهناك أدب وشعر موضوعي متجرد، يبطل كل الادعاءات الواهية، التي صنعتها الخلافات على كراسي الحكم.