آخر الاخبار

الرئيسيةكتابات عبده سالمقحطان.. قضية نضال وكفاح

عبده سالم
عبده سالم
عدد المشاهدات : 1,101   
قحطان.. قضية نضال وكفاح

بمناسبة الحملة الالكترونية لمناصرته، قحطان ضحية التوجه الإجرامي للمليشيات الحوثية وهمجيتها، وتواطئ المجتمع الدولي، والأداء المترهل لحكومة الشرعية، وفي ضوء هذه المعطيات فإن المليشيات الحوثية مطالبة بالكشف السريع عن مصير قحطان.

والمجتمع الدولي مطالب بفتح تحقيق دولي شامل للكشف عن تفاصيل جريمة الإخفاء وموافاة محكمة الجنايات الدولية بالنتائج، والحكومة الشرعية مطالبة بالتعامل الجدي مع القضية والإمساك بملف تفاصيلها بكل يقظة وانتباه.

إذ لا يعقل أن تتنازل الحكومة عن فقرة مهمة من أشهر القرارات الأممية 2216، الذي طالب الحوثيين بالإفراج عن وزير الدفاع "الصبيحي" والمختطفين معه، ويعد قحطان في مقدمة المقصودين بهذه الفقرة، وبدلا أن يتمسك المفاوض الحكومي بهذا النص ذهب إلى لعبة المساومات والمقايضات السمجة، فاستخف به خصومه ومدوا أرجلهم إلى وجهه.

لم يحصل في تاريخ الحروب أن قبلت دولة تحترم نفسها بمقايضة زعيم سياسي بقطاع طرق ومتمردين على شرعيتها.

وأخيرا فإن قضية قحطان لم تعد قضية التجمع اليمني للإصلاح، بل هي قضية رأي عام يمني، ولن يتعامل هذا الرأي بعد اليوم مع هذه القضية باعتبارها مجرد مظلومية إنسانية للندب والبكاء، والشكوى، ولكن باعتبارها قضية نضال وكفاح وفداء.

لا يمكن بأي حال وتحت أي ظرف تحويل هذه القضية إلى مجرد مظلومية إنسانية منفصلة عن روحها الكفاحية التي غيب وضحى من أجلها محمد قحطان.