150 رحلة طيران إلى مطار سيئون خلال الربع الأول من العام الجاري استشهاد نحو 14 ألف طفل في غزة.. ومجازر جديدة للاحتلال معركتنا مع إيران.. العليمي: نريد سلاما يستعيد المؤسسات وليس استسلاما للمليشيات إصابة 3 أطفال بانفجار لغم حوثي في الضالع تنديد حقوقي باختطاف مليشيا الحوثي لخبيرين تربويين منذ 6 أشهر إصلاح حضرموت يؤكد على دور الحزب بتعزيز القيم الوطنية لدى الشباب إصلاح المحويت ينعى القيادي الداعري ويشيد بدوره التربوي والاجتماعي الدفاع: توفير متطلبات أبطال القوات المسلحة أولوية قصوى المنخفض الجوي: حالة وفاة وأضرار مادية في حضرموت وسط مخاوف من انهيارات صخرية 33899 شهيدا في غزة ومناشدة لإنقاذ مرضى السرطان
جاء في نهج البلاغة المنسوب لعلي بن أبي طالب من رسالة أرسلها لمعاوية بن أبي سفيان:
"إنه بايعني القوم الذين بايعوا أبا بكر وعمر وعثمان على ما بايعوهم عليه، فلم يكن للشاهد أن يختار، ولا للغائب أن يرد، وإنما الشورى للمهاجرين والأنصار، فان اجتمعوا على رجل وسموه إماما كان ذلك لله رضى".
ركزوا على قوله: "وإنما الشورى للمهاجرين والأنصار، فان اجتمعوا على رجل وسموه إماما كان ذلك لله رضى".
علي في الرسالة يقول إن أساس مشروعية إمامته هو اختيار المهاجرين والأنصار، وليس اصطفاء الله عز وجل أو وصية الرسول صلى الله عليه وسلم.
والذين جاؤوا من بعد علي من الكهنة يقولون إن الإمامة فيه باصطفاء الله وبوصية النبي، لا باختيار الناس، يقولون ذلك، لا لأجل علي الذي جعل مشروعية حكمه تستند إلى اختيار الناس، ولكن لأجل أن يقولوا إن الله جعل الإمامة فيهم وراثة عن علي الذي لم يورث ولده الحسن من بعده، فما بالكم بعبد الملك وسفهاء المسيرة.
الأمر واضح، هؤلاء اللصوص لا يمثلون علياً ولا ولديه، والقول بوجوب الإيمان بولاية علي لا يعني إلا أنهم يريدوننا أن نسلمهم بلادنا وثرواتنا ومستقبلنا، على أساس أن الدين يؤخذ بالوراثة كالدينار والدرهم.
الأفضل لنا ولهم ألا نستدعي التاريخ وعلي بن أبي طالب، في معركة لا دخل له بها.
عيب، استحوا.
كلما حركتكم أطماعكم في السلطة والثروة نبشتم علياً من قبره لتستروا به سواءاتكم المكشوفة للناس.
هذه أكبر إساءة للرجل على مر العصور.