آخر الاخبار

الرئيسية   رياضة

استعدادا لكأس العرب وتصفيات آسيا.. معسكر للأول والأولمبي في سيئون

الأربعاء 26 يوليو-تموز 2023 الساعة 10 مساءً / سهيل نت

ينطلق الجمعة القادمة، في سيئون، المعسكر المشترك للمنتخبين الوطني الأول والأولمبي تحت 23 عاما، بإشراف المدرب الوطني محمد الزريقي، مساعد المدير الفني للمنتخب الأول والأولمبي، استعدادا للاستحقاقات القادمة التي تنتظر المنتخبين.

وأنهيت كافة التجهيزات لبدء المعسكر من ترتيب سكن وملعب التمارين وغيرها من الإجراءات التي تساعد على نجاح المعسكر وتحقيق الأهداف المطلوبة منه، وسيصل غدا الخميس لاعبو محافظات عدن وتعز وحضرموت وأبين وشبوه على أن يصل لاعبو بقية المحافظات السبت القادم، بعد استكمال بقية التصاريح والإجراءات، ومن المقرر أن يلتحق الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي بقيادة التشكيي سكوب، بالمنتخب في معسكره الخارجي في مصر بعد انتهاء المعسكر الداخلي في سيئون.

وينتظر المنتخب الأولمبي مشاركة هامة في التصفيات الآسيوية الأولية للتأهل الى أولمبياد باريس 2024، بعد أن وضعته القرعة في المجموعة الثالثة إلى جانب غوام سنغافورة وفيتنام "التي ستحتضن مباريات المجموعة" خلال الفترة 6-12 سبتمبر القادم، بينما ينتظر المنتخب الوطني الأول المشاركة في بطولة كأس العرب في قطر أواخر العام الجاري.

ووفقا لنظام التصفيات الآسيوية للمنتخبات الأولمبية التي وزعت إلى إحدى عشرة مجموعة يتأهل بطل كل مجموعة إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني إلى كأس آسيا تحت 23 عامًا التي تستضيفها قطر في 2024.

ويسعى الجهاز الفني للمنتخب للأولمبي إلى تجهيز اللاعبين ورفع الحالة البدنية والفنية للظهور كمنافس لخطف بطاقة التأهل إلى نهائيات اسيا تحت 23 عامًا، وسيخضع 53 لاعبًا إلى تدريبات مكثفة صباحية ومسائية، تمهيدا لاختيار القائمة التي ستشارك في المعسكر الخارجي بمصر.