آخر الاخبار

الرئيسية   تكنولوجيا

2.9 مليار شخص لم يستخدموا الإنترنت قط حتى الآن

الأربعاء 01 ديسمبر-كانون الأول 2021 الساعة 08 مساءً / سهيل نت

تشير بيانات جديدة، صادرة عن الاتحاد الدولي للاتصالات، إلى أن استخدام الإنترنت ارتفع خلال فترة جائحة كورونا، لكن تخلفت أكثر شرائح العالم فقرا عن الركب، وظل 2.9 مليار شخص بدون اتصال بالإنترنت.

وتكشف بيانات جديدة صادرة عن الاتحاد الدولي للاتصالات، وهي وكالة الأمم المتحدة المتخصصة بتكنولوجيا الاتصالات، عن نمو عالمي قوي في استخدام الإنترنت، مع ارتفاع العدد التقديري للأشخاص الذين استخدموا الإنترنت إلى 4.9 مليار شخص في 2021، عما كان عليه في عام 2019، حوالي 4.1 مليار شخص.

يأتي هذا بمثابة أخبار جيدة للتنمية العالمية، ومع ذلك، تؤكد بيانات الاتحاد الدولي للاتصالات، أن القدرة على الاتصال لا تزال غير متكافئة إلى حد كبير، إذ تشير التقديرات إلى أن 37 في المائة من سكان العالم، أو 2.9 مليار شخص، لم يستخدموا الإنترنت قط حتى الآن.

ومن بين 2.9 مليار شخص غير متصلين بالإنترنت، يعيش ما يقدر بنحو 96 في المائة منهم في البلدان النامية، وحتى بالنسبة لـ 4.9 مليار شخص المحسوبين على أنهم "يستخدمون الإنترنت"، فإن مئات الملايين منهم قد يحصلون على فرصة للاتصال بالإنترنت بشكل غير منتظم، عبر مشاركة الأجهزة مع الغير، أو استخدام سرعات الاتصال التي تحد بشكل ملحوظ من الانتفاع من الخدمة.

وقال الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات، هولين جاو، إنه في حين أن ما يقرب من ثلثي سكان العالم متصلون بالإنترنت الآن، هناك الكثير مما يجب فعله لتوصيل العالم بالإنترنت.