آخر الاخبار

الرئيسية   تكنولوجيا

التطور التكنولوجي يفرض أعباء على قطاع الاتصالات في الدول العربية

الأحد 26 ديسمبر-كانون الأول 2021 الساعة 09 مساءً / سهيل نت

دعت جامعة الدول العربية، لضخ المزيد من الاستثمارات في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، لتطوير البنى التحتية ورفع مستوى الإمكانات التي تتيحها شبكات الاتصالات وخصوصًا شبكات الجيل الخامس ورأب الفجوة الرقمية بين المدن والمناطق النائية في المنطقة العربية، وإتمام عمليات التحول الرقمي، والاهتمام بأنظمة الاتصالات في حالات الطوارئ.

جاء ذلك خلال كلمة مدير إدارة تنمية الاتصالات وتقنية المعلومات بالجامعة العربية خالد والي، التي ألقاها، اليوم، أمام أعمال الدورة الخامسة والعشرين لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات.

وأوضح "والي"، أن التطور التكنولوجي ماض في فرض أعباءه على عاتق قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في الدول العربية نظرًا لما بات يمثله قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات من محرك رئيس للتنمية الاقتصادية والاجتماعية ورابط ضروري ما بين مختلف قطاعاتها، خصوصا في ظل وباء كورونا المستجد.

ونوه إلى أهمية ازدياد ثقة المواطنين في استخدام تقنيات الاتصالات الحديثة، والاهتمام بأمن المعلومات من حيث تأمين الخدمات وسن القوانين والتشريعات التي تحمي المستخدمين من الجرائم الإلكترونية التي يمكن لها أن تهدد الأشخاص والحكومات وأمنها القومي والسياسي.