آخر الاخبار

الرئيسية   منـوعــات

تحذيرات أممية من ارتفاع قياسي لدرجات الحرارة في اليمن

الأحد 02 يونيو-حزيران 2024 الساعة 10 مساءً / سهيل نت

حذرت الأمم المتحدة، من ارتفاع قياسي لدرجات الحرارة في اليمن، لتصل إلى مستويات قصوى في جميع أنحاء البلاد.

وأوضحت منظمة الأغذية والزراعة الفاو التابعة للأمم المتحدة، في تقرير حديث، أنه من المتوقع خلال فترة العشرة أيام القادمة، أن ترتفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ، ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى ذروتها عند حوالي 40 درجة مئوية أو أكثر، خاصة في محافظات حضرموت والمهرة ولحج.

وأضاف التقرير: "في حين أن المناطق الصحراوية وغير المأهولة في حضرموت والمهرة تشهد ارتفاعاً في درجات الحرارة، فإن الخطر الأكبر واضح في محافظة لحج بسبب وجود أصول زراعية حيوية".

مؤكدا أهمية أن تحمي المجتمعات المحلية نفسها من خلال تقليل التعرض لفترات طويلة في الهواء الطلق، مشيرا إلى أن هذا النهج سيساعد في الحفاظ على آليات التبريد الطبيعية، وتقليل احتمالية الإصابة بالأمراض المرتبطة بالحرارة، خاصة بين الفئات الضعيفة مثل النساء الحوامل والمرضعات، وكبار السن، والأطفال الصغار، والأفراد الذين يعانون من حالات صحية مزمنة.

وقال التقرير، إنه من المرجح أن يشكل الجمع بين الحرارة الشديدة ومحدودية هطول الأمطار عقبات كبيرة أمام الممارسات الزراعية وسبل العيش في المناطق المعرضة للخطر، وقد تؤدي مثل هذه الظروف إلى انخفاض غلة المحاصيل أو انخفاض كبير في الأداء، مما يؤثر بالتالي على مستويات الأمن الغذائي والتغذية.