آخر الاخبار

الرئيسية   محليات

تمديد عقد مشروع "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام

الجمعة 21 يونيو-حزيران 2024 الساعة 05 مساءً / سهيل نت

وقع رئيس هيئة الأركان العامة، قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، في مدينة مأرب، مع وفد من المشروع السعودي لنزع الألغام في اليمن "مسام" على تجديد عقد عمل المشروع.

ونوه رئيس الأركان، بالدور الكبير الذي قام به المشروع خلال الفترة الماضية في تطهير الأراضي والطرق والمزارع والشواطئ والمدارس ومنازل المواطنين من الألغام التي تزرعها مليشيا الحوثية الإرهابية وتعرض حياة الأبرياء للخطر.

مشيداً بجهود مشروع "مسام" والفرق التابعة له في نزع الالغام والمواد والذخائر غير المنفجرة التي تزرعها المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من النظام الإيراني.

وأكد رئيس الأركان، تقديم كل أوجه الدعم والتعاون مع مشروع "مسام" وتسهيل عمل الفرق الهندسية، بما يضمن نجاح عملها في نزع عبوات وألغام الموت الحوثية وإنقاذ أرواح الأبرياء.

مثمناً تضحيات الفرق الهندسية خلال أدائهم واجباتهم، الذين وتضحيتهم بأرواحهم في سبيل سلامة المواطنين، وإنقاذ أرواح اليمنيين الذين تقوم مليشيا الحوثية بقتلهم وتتمادى في ارتكاب الجرائم ومعظم ضحاياها من النساء والأطفال.

وعبر رئيس هيئة الأركان العامة، عن شكره لجهود المملكة العربية السعودية في دعم الجمهورية اليمنية في كل المجالات ومنها والإنسانية الذي يعد مشروع "مسام" في مقدمتها.

ويعد المشروع السعودي لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام "مسام" أحد مشاريع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وانطلق في أواخر يونيو 2018.

ونزع مشروع "مسام" منذ انطلاقته نحو 448 ألف لغم وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة، زرعتها مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران للإيقاع بمزيد من الضحايا المدنيين.