آخر الاخبار

الرئيسية   عربي ودولي

الاحتلال يهدم 40 منشأة صناعية وتجارية في القدس المحتلة

الثلاثاء 12 مايو 2026 الساعة 08 مساءً / سهيل نت

أفادت محافظة القدس في بيان لها، بأن آليات وقوات الاحتلال الإسرائيلي انسحبت من منطقة المشتل في بلدة العيزرية جنوب شرق القدس المحتلة، وذلك بعد تنفيذ عملية هدم واسعة طاولت نحو 40 منشأة صناعية وتجارية في المنطقة، بالإضافة إلى تجريف ثلاث مغاسل للمركبات.
وبحسب محافظة القدس، فإنه وخلال عملية الهدم، أغلقت قوات الاحتلال الشارع الرئيسي في المنطقة، ومنعت حركة المرور، وأطلقت وابلًا كثيفًا من قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، باتجاه الفلسطينيين الذين كانوا في المكان، في محاولة لمنعهم من الاقتراب أو الاعتراض على عمليات الهدم، وذلك في سياق سياسات الاستيطان الصهيونية الجارية وسط صمت عربي ودولي.