آخر الاخبار

الرئيسية   محليات

مباحثات يمنية جيبوتية لتعزيز أمن البحر الأحمر ومضيق باب المندب

الأربعاء 13 مايو 2026 الساعة 09 مساءً / سهيل نت

بحث مدير عام خفر السواحل بقطاع البحر الأحمر العميد عبدالجبار الزحزوح، اليوم، في جيبوتي، مع قائد خفر السواحل الجيبوتية العميد وعيس عمر، سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك في مجال الأمن البحري.

وناقش الجانبان، تعزيز أمن وسلامة الملاحة البحرية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب، وتكثيف جهود مكافحة التهريب والأنشطة البحرية غير المشروعة، إلى جانب تعزيز تبادل المعلومات والخبرات والتنسيق العملياتي بين الجانبين.

وفي اللقاء أكد الجانب اليمني، أن أمن البحر الأحمر يمثل مسؤولية مشتركة للدول المشاطئة، مشددا على أهمية العمل الإقليمي المشترك لحماية الملاحة الدولية وتعزيز الأمن والاستقرار البحري.