منظمات يمنية تبحث مع الاتحاد الأوروبي معاناة المختطفين لدى الحوثي
الموضوع: حريات وحقوق

التقت منظمات حقوقية يمنية بينها رابطة أمهات المختطفين، مسؤول حقوق الإنسان في الاتحاد الأوروبي إيمون جيلمور، لبحث وضع حقوق الإنسان في اليمن، ومعاناة المختطفين لدى مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران.

وتحدثت رئيسة رابطة أمهات المختطفين أمة السلام الحاج، عن معاناة المختطفين وذويهم، وصعوبات توثيق الانتهاكات في مناطق الحرب، وعن عمليات التبادل التي ترعاها الأمم المتحدة والعوائق والتحديات التي تواجهها.

من جهته، عبر مسؤول حقوق الإنسان في الاتحاد الأوروبي، عن قلقه العميق إزاء انتهاكات حقوق الانسان والقانون الدولي الإنساني، مشددا على ضرورة المساءلة.

ودعت بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، في بيان لها، إلى إطلاق سراح جميع الصحفيين المختطفين في اليمن فوراً، بمن فيهم أكرم الوليدي، وعبدالخالق عمران، وحارث حميد، وتوفيق المنصوري، الذين أصدرت المليشيا الحوثية الإرهابية بحقهم أوامر إعدام بعد اختطافهم وتعذيبهم لسنوات.

وأضاف بيان بعثة الاتحاد الأوروبي، "ينبغي احترام حرية التعبير كما جسدها الاعلان العالمي لحقوق الإنسان والدستور اليمني"، مشيرا إلى أن الإعلام الحر والمتنوع والمزدهر، هو أمر أساسي للناس وعملية السلام والتنمية المستقبلية في اليمن.

مؤكدا أن حرية الصحافة في اليمن تتعرض لهجمات مستمرة، وأن الوصول إلى معلومات موثقة خاصة أثناء الأزمات كما هو الحال في اليمن أمر مهم وحيوي.

سهيل نت
الخميس 06 مايو 2021
أتى هذا الخبر من سهيل نت:
https://suhail.net
عنوان الرابط لهذا الخبر هو:
https://suhail.net/news_details.php?sid=15992